وظائف الموارد البشرية for Dummies

Wiki Article



الرئيسية - مقالات - إدارة الموارد البشرية - دليل شامل للموارد البشرية وعالمها إدارة الموارد البشرية - دليل شامل للموارد البشرية وعالمها كتابة : بكه

أخصائي عام الموارد البشرية هو الموظف المعني بتغطية جميع جوانب المجال، وهو يتخصص غالبًا في جانب التدريب والتطوير وكشوف المرتبات والتوظيف والمشاركة والامتثال، إذ يُعد هذا الدور الواسع هو البداية للوصول إلى وظيفة مدير الموارد البشرية.

التوافق والالتزام مع أنظمة العمل التوافق والالتزام مع أنظمة العمل

الأسئلة الشائعة

و يتضح من التعريفات السابقة ان إدارة الموارد البشرية تمثل إحدى الوظائف الهامة في المنشآت الحديثة التي تختص باستخدام العنصر البشرى بكفاءة في المنشآت بكافة أنواعها.

التقييم: ويشمل ذلك تحديد التعويض على أساس تكاليف المعيشة الحالية والرعاية الصحية والضرائب.

تخطيط التغيير: يشارك القسم في وضع خطط التغيير، وتحديد الأهداف والغايات، ووضع جدول زمني للتنفيذ، وتحديد الموارد البشرية اللازمة.

من خلال تسجيلك الدخول إلى حسابك، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. إنشاء سيرة ذاتية

يشارك مديرو الموارد البشرية أيضًا في المسؤوليات الإدارية والتشغيلية. ليكون مدير موارد بشرية فعالًا يجب عليه أيضًا أداء أدوار قيادية تعرّف على المزيد في التدريب المستمر للموظفين والحفاظ على فهم قوي لعلامة الشركة وأهدافها.

شغل وظيفة أخصائي الموارد البشرية يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس، مع عدة سنوات من الخبرة في مجال الموارد البشرية، فضلًا عن الإلمام بتكنولوجيا المعلومات وامتلاك دافع ذاتي قوي واهتمام بالتطورات الجديدة داخل المجال.

الرواتب والأجور: يمكن أن تستند الرواتب إلى الدفعات بالساعة أو اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية.

اقرأ أيضًا: العملية الإدارية وتنظيم أدارة الموارد البشرية.

يجب أن يكون العامل بهذا المجال مختصاً بقوانين العمل، وتفاصيل الأجور، والاقتصاد، وتتمثل وظيفة الأخصائي بإدارة إجراءات التظلم، وتقديم المشورة لموظفي الموارد البشرية، وتوفير المعلومات الإحصائية المتعلقة بعقود الموظفين.

سميث جي وجرانت جي: هي مسئولية كافة المديرين في المنشأة وتوصيف لما يقوم به الموارد البشرية المتخصصون في إدارة الأفراد.

Report this wiki page